اكتشاف تغرة في تطبيق المراسلة الآمنة الجديد من قبل الحكومة الفرنسية

مواضيع مفضلة

الجمعة، 19 أبريل 2019

اكتشاف تغرة في تطبيق المراسلة الآمنة الجديد من قبل الحكومة الفرنسية

هاكر يخترق تطبيق المراسلة الآمنة الجديد من قبل الحكومة الفرنسية

 اكتشاف تغرة في تطبيق المراسلة الآمنة الجديد من قبل الحكومة الفرنسية


اكتشف أحد المتسللين من ذوي القبعة البيضاء طريقة للدخول إلى تطبيق الرسائل المشفرة الذي تم إطلاقه مؤخرًا من قبل الحكومة الفرنسية والذي لا يمكن الوصول إليه إلا من قبل المسؤولين والسياسيين الذين لديهم حسابات بريد إلكتروني مرتبطة بهويات الحكومة.

الحكومة الفرنسية التي أطلق عليها اسم "Tchap" ، وهي تطبيق مشفر ومفتوح المصدر للرسائل مفتوحة المصدر بهدف إبقاء بيانات المسؤولين والمسؤولين والبرلمانيين والوزراء على الخوادم داخل الدولة بسبب المخاوف من إمكانية استخدام الوكالات الأجنبية لخدمات أخرى للتجسس على اتصالاتهم.

تم تصميم تطبيق Tchap باستخدام برنامج Riot client ، وهو برنامج مراسلة فورية مفتوح المصدر يقوم بتطبيق بروتوكول Matrix الذاتي الاستضافة للاتصال المشفر من طرف إلى طرف.

نعم ، إنها نفس "Riot و Matrix" التي كانت موجودة في الأخبار في وقت سابق من هذا الأسبوع بعد اختراق أحد المتطفلين غير المعروفين لخوادمه وسرقة الرسائل الخاصة غير المشفرة بنجاح ، وتجزئة كلمات المرور ، ورموز الوصول ، ومفاتيح GPG التي استخدمها مشرفو المشروع لتوقيع الحزم.

كان الهجوم السيبراني على Matrix خطيرًا لدرجة أنه أجبر مشرفيه في نهاية المطاف على إغلاق البنية التحتية للإنتاج بأكملها للخدمة لعدة ساعات وتسجيل جميع المستخدمين من Matrix.org.

على الرغم من أن تطبيق Tchap متاح على متجر Google Play ويمكن تنزيله بواسطة أي شخص ، إلا أن المستخدمين الذين لديهم حساب بريد إلكتروني صادر عن الحكومة ، على سبيل المثال ، @ gouv.fr أو @ elysee.fr ، هم الوحيدون الذين يمكنهم الاشتراك و الوصول إليه.

ومع ذلك ، وجد روبرت باتيست ، باحث الأمن الفرنسي المعروف باسمه على تويتر Elliot Alderson ، ثغرة أمنية قد تسمح لأي شخص بالتسجيل في حساب مع تطبيق Tchap والوصول إلى المجموعات والقنوات دون الحاجة إلى عنوان بريد إلكتروني رسمي.

في أحد التدوينات المنشورة اليوم ، أوضح روبرت كيف أنه كان قادرًا على إنشاء حساب مع الخدمة باستخدام معرف بريد إلكتروني منتظم من خلال استغلال خطأ محتمل في التحقق من صحة البريد الإلكتروني في تطبيق Tchap على Android.

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف