نصائح لتجنب التعرض للاختراق

مواضيع مفضلة

الثلاثاء، 23 أبريل 2019

نصائح لتجنب التعرض للاختراق

نصائح لتحمي نفسك من الهاكرز

نصائح لتجنب التعرض للاختراق

أنا أملك وأدير موقع الويب الخاص بي ، ويجب أن أعترف أنه في بعض الأحيان لا يكون نزهة. موقع الويب الخاص بي هو أكثر من عامين الآن. إنه ما أعتبره سوقًا على الإنترنت ، وقد يشير البعض إليه على أنه موقع مزادات ؛ ولكنه اكثر بكثير من هذا. لقد فتحت موقعي أيضًا لأعضاء من جميع أنحاء العالم ، مما قد يكون خطأ. سواء أكان ذلك أم لا ، فأنا لست على وشك السماح لبعض الأشخاص بتدميره للآخرين. خلال الوقت الذي تم فيه تشغيل موقعي ، تم اختراقه عدة مرات. لا يمتلك موقعي أي شيء يعرقل تحقيق مكاسب مالية ، ومع ذلك لا يزال هؤلاء الأشخاص يشعرون بالحاجة إلى اختراق موقعي. من أجل سلامة موقعي ، لا أذكر اسمه في هذه المقالة. لا يوجد سبب لتقديم المزيد من الحوافز لشخص آخر لاختراقها.

 

وهذه هي الحقيقة المحزنة وراء اختراق الناس لموقعي. لا يتم تخزين معلومات بطاقة الائتمان أو المعلومات المالية الأخرى هنا. يستخدم موقعي وأعضاؤه pay pal وأشكال أخرى من خدمات الدفع عبر الإنترنت. هذه الشركات المستقلة تتعامل مع المعلومات المالية. لذلك ، فإنها لا تأتي إلى موقعي لهذه الأغراض. من الصعب أن نفهم السبب وراء رغبة أي شخص في اختراق موقع دون أي مكسب مالي. قد يكونوا يقرعون موقعي لمحاولة سرقة هوية شخص ما ، لكنني لا أرى السبب وراء رغبتهم في القيام بذلك أيضًا. لا يتعين على الأعضاء التسجيل باستخدام أسمائهم الحقيقية. المعلومات المفيدة الوحيدة المخزنة على الأعضاء من خلال موقعي هي عنوانهم البريدي. ما الفائدة التي يفعلها القراصنة؟ من المؤكد أنك لا تستطيع فعل الكثير في سبيل سرقة الهوية من خلال عنوانها البريدي فقط. لذلك ، لا أعتقد أن موقعي يتعرض للاختراق لهذا السبب أيضًا.

لا الحقيقة المحزنة هي أن موقعي هو إما ممارسة جيدة للمتسلل في التدريب ، أو أنه ليس لديهم شيء أفضل للقيام به. ضع ذلك في اعتبارك عندما تحاول معرفة سبب قيام شخص ما باختراق موقعك. في بعض الأحيان يكونون بعد لا شيء على الإطلاق. هدفهم الوحيد هو أن يسبب لك المتاعب ، ويستخلصون قدرًا من الارتياح من هذا. أتذكر الخط من باتمان فارس الظلام الذي يذهب ؛ "بعض الرجال يريدون فقط لمشاهدة حرق العالم". المعنى الأساسي هو أن بعض الناس يفعلون أشياء ليكونوا معنيين. هذا هو الاستنتاج الوحيد الذي يمكن أن أتوصل إليه حول السبب الذي يجعل الناس يستمتعون باختراق موقعي. لذلك ، إذا كنت تمتلك موقع الويب الخاص بك مثلي ، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لجعل حياتهم أكثر صعوبة.

1) أهم شيء يمكنك القيام به هو التأكد من أنك تستخدم برنامجًا من الدرجة الأولى. هذا لا يفيدني ، لأن موقعي يعمل بالفعل. إذا اضطررت إلى القيام بذلك مرة أخرى ، فقد اخترت برنامجًا أفضل لموقع الويب الخاص بي. كلما كان البرنامج أفضل ، كانت التدابير التي تمنع الناس من اختراق هذا البرنامج أفضل.


2) استخدم خدمة استضافة المواقع التي ستتعامل مع الأمان لك. أنا ذاهب وحده ، لأنه لحسن الحظ لدي إمكانية الوصول إلى الخادم الخاص بي. لدي قريب في مجال تكنولوجيا المعلومات ولدينا خادم. لذلك ، موقعي موجود على هذا الخادم ، لكننا نفتقر إلى القوة البشرية والموارد اللازمة لمراقبة خوادمنا كما تفعل الشركات الكبرى. لذلك ، إذا كنت تريد أن يكون لديك موقع الويب الخاص بك ، فاستضيفه مع شركة جيدة. كلما كانت الشركة أكبر ، كان الأمن أفضل ، وكان موقع الويب الخاص بك أكثر أمانًا.


3) تأكد من أن اسم مستخدم وكلمة مرور لوحة المشرف لديك أكثر تعقيدًا وأقل قابلية للتنبؤ به. يحب الكثير منا اختيار كلمات مرور يسهل علينا تذكرها. المشكلة في ذلك هي أننا عادة ما نختار الأسماء والتواريخ والمواقع في مجموعة ما لتشكيل أسماء المستخدمين وكلمات المرور هذه. هذا يجعل من السهل على أي متسلل الوصول إلى حسابك ، إذا استخدمت معلومات مألوفة عند إنشاء اسم المستخدم وكلمات المرور الخاصة بك. حاول اختيار شيء غير واضح لاسم المستخدم ، على الرغم من أنه لا يوجد بالقرب من أهمية كلمة مرورك. تأكد من التأكد من أن كلمة المرور طويلة ، وتحتوي على أرقام وأحرف. تأكد من استخدام كل من الأحرف الكبيرة والصغيرة.


4) ربما هذا هو الأكثر أهمية على الإطلاق. لا تقم بتخزين معلوماتك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك! إذا تمكن شخص ما من الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك وكان لديك كافة المعلومات المكتوبة أسفل النقطة الكاملة لأسماء المستخدمين وسرية كلمة المرور خارج النافذة. أعلم أنه من الجيد أن تدون هذه المعلومات وتحفظها في حالة نسيان المعلومات. إذا قام شخص ما باختراق جهاز الكمبيوتر الخاص بك أكثر من أنه سيكون لديه مفاتيح موقع الويب الخاص بك. لن يحتاجوا إلى اختراق ، كل ما عليهم فعله هو الذهاب إلى موقع الويب الخاص بك واستخدام المعلومات التي أخذوها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أوصي بتدوين جميع المعلومات المهمة المتعلقة بموقع الويب الخاص بك في دفتر ملاحظات. لديّ واحد من دفاتر المخططات اليومية هذه لإبقاء جميع معلوماتي فيها. على الأقل إذا سرق شخص ما هذه المعلومات ، فهي قريبة. شخص ما يمكنك الاتصال بالشرطة. ليس هناك رجل يجلس أمام جهاز الكمبيوتر الخاص به في نيجيريا أو في مكان آخر.


لقد أبلغت الأشخاص الذين قاموا باختراق موقعي على مدار السنين لمكتب التحقيقات الفيدرالي. الحقيقة هي أنه لا يوجد الكثير الذي يمكنهم فعله حيال ذلك إذا كان المتسلل هو

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف